main-top

عقار جديد لمنع حدوث {جلطه بالقلب}

24 نيسان/أبريل 2016
كتب 

كتب "اسماء محمد"

وافقت وزارة الصحة ، على طرح عقار جديد لمنع حدوث جلطة القلب لدى المرضى الأكثر عرضة، نتيجة ارتفاع عوامل الخطورة لديهم، وذلك خلال انعقاد مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض القلب، للتوعية بضرورة وأهمية سرعة التوجه إلى المستشفى بمجرد الشعور بعلامات الإصابة بالجلطة، وأهمها الألم بالصدر لمدة تزيد عن ١٥ دقيقة.

ويتميز العقار الجديد «تيكاجرول» بمفعوله السريع الذي لا يتعدى ٣٠ دقيقة، ما يساعد على التدخل السريع بعملية القسطرة لتوسعة الشريان، لإنقاذ مرضى الجلطة خلال الساعة الأولى من وقت الإصابة، فيما يتعرض ١٢٪ من مرضى القلب إلى جلطة في الشريان، و٥٠٪ من هؤلاء يحدث لهم الوفاة في الساعة الأولى من الأصابة.

 

 

وأظهرت دراسة طبية حديثة، أعلن عنها بالمؤتمر، وشملت ١٨٦٢٤ مريضًا وأستمرت لمدة عام أن المرضى الذين تناولوا العقار الجديد مع الأسبرين، أنخفضت الوفيات لديهم بنسبة ٢٢٪، كما أنخفضت نسبة حدوث جلطة مرة أخرى إلى ١٨٪، كما اثبتت الدراسة أن نسبة انسداد الدعامات المستخدمة لتوسعة الشرايين بعد استخدام العقار الجديد انخفضت بنسبة ٣٣٪ مقارنة بالعقاقير الآخرى مع اختلاف نوع الدعامات ومن بينها الدوائية.

359 K2_VIEWS
أسماء محمد
main-bottom

 

 

نحن موقع اخباري يعمل على مدار 24 ساعة، سياستنا التحريرية غير منحازة لأي فصيل سياسي ونسعى لنقل الواقع المصري إلى أبناء مصر والعالم العربي والإفريقي والعالمي..